جاءت فكرة الجائزة من مدير الجامعة وكلف به الأستاذ طارق فاروق عبدالله و مستفيداً من التجارب في الجامعات النظيرة بإعدادا معايير الجائزة،  قام بإعداد المسودة الأولى التي خضعت لعدد من المراجعات حتي خرجت في صورتها النهائية التي أجازها المجلس العلمي في  وتشير فكرة الجائزة الى أن التقويم الخارجي للجامعات يتم من خلال مواقعها الالكترونية، وكذلك جاءت الفكرة تنشيطاً للتنافس الداخلى بين الوحدات العلمية في اتجاة ترقية الاداء بتلك الكليات وتجويد العمل الاكاديمي في الجامعة بصفة عامة.

 

ومن ثم وبعد عدد من اللقاءات تبنت إدارة الجودة المقترح ودفعت به الى الادارة العليا التي وافقت على تنفيذه وجعلت المشاركة فيه من قبل الوحدات العلمية أمراً حتمياً.

 

وتوالت مراحل تنفيذ الجائزة كما يلي:

 

1.رفع تقرير آلية تنفيذ جائزة المدير للتميز المؤسسي للسيد مدير الجامعة في 29/12/2014م، واعتمده السيد نائب المدير للشئون العلمية والثقافية في 6/1/2015م.

 

2.كلفت الاستاذة منال مطر يعقوب منسقاً للجائزة بادارة الجودة والاستاذ مصطفي إبراهيم منسقا للجائزة بادارة تقانة المعلومات.

 

3.نشر مقترح الجائزة في دليل الجامعة لسنة 2015م.

 

4.ونشر مقترح الجائزة على موقع الجامعة على شبكة الانترنت.

 

5.وفي 27/1/2015م عممت وحدة الجودة مقترح الجائزة على رؤساء كافة الوحدات العلمية بالجامعة.

 

6.وخوطبت الوحدات الأكاديمية لتسمية مناديبهم لتنفيذ الجائزة لدى إدارة تقانة المعلومات.

 

7.وفي 27/4/2015م اجتمع الدكتور محمد دفع الله رئيس وحدة الجودة ومنسق تنفيذ الجائزة بالجودة بمنسقي الوحدات العلمية بقاعة الجودة وترقية الأداء وشُرِحت مسودة الجائزة.

 

8.وأقيمت ورشة تدريبية لكافة مندوبي الوحدات العلمية في الفترة من 5-6 مايو 2015م، بقاعة  النجاشي قدمها خبيران في الجودة والتقويم من وزارة التعليم العالي.

 

9.وفي 7/5/2015م أقيم لقاء تنويري لكل المعنيين بتنفيذ الجائزة من الوحدات العلمية، وتحدث في التنوير الدكتور محمد دفع الله محمد والأستاذة منال مطر والأستاذ مصطفى إبراهيم وتم فيه تقديم شرح وافٍ لكل الأمور المتعلقة بالمعلومات والمؤشرات الخاصة بمعايير الجائزة وكيفية التعامل مع الأدلة والشواهد.

 

10.   صممت الآن استمارة يتم تعبئتها من قبل الوحدات المتنافسة وهي موجودة بموقع الجائزة.

 

11.   يتوقع ان تبدأ عمليات الفرز نهاية شهر نوفمبر 2015م ويتم اعلان الوحدة الفائزة في يناير 2016م في اجتماعات مجلس الأمناء.

 

  

 

 

 

                                      

 

 

 

 

 

 

تحميل كتيب الجائزة